منتدى عالم التطوير

اخر الاخبار على مدار الساعة + مواضيع متنوعة ومشوقة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دراسة: أدوية الكوليسترول تقلل الالتهابات وقد تسرع الشفاء بعد الجراحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
العمر : 15

مُساهمةموضوع: دراسة: أدوية الكوليسترول تقلل الالتهابات وقد تسرع الشفاء بعد الجراحة   السبت 2 أغسطس 2014 - 8:39





كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون أيرلنديون، عن نتائج جديدة حول أدوية الكوليسترول، أن الأدوية المخفضة للكوليسترول تقلل من التهابات الجروح، وبالتالى تسرع من التئام الجروح بعد إجراء الجراحة.

وأوضح الباحثون، فى الدراسة الأيرلندية، أن الأدوية قد تؤثر على استجابة الجسم للالتهابات، مما يقلل من مقدار وقت التئام الجروح للمرضى بعد العمليات الجراحية.

وقال المشرف الرئيسى على الدراسة الدكتور جيرارد فيتزموريس، من مستشفى الأطفال بأيرلندا، فى بيان صحفى لجمعية جراحى الصدر، إن الستاتين واحدة من الأدوية الأكثر مبيعاً على نطاق واسع فى العالم، فى حين أنها تستخدم عادة للسيطرة على ارتفاع مستويات الكولسترول، واكتشف عدد من الباحثين أن للستاتين فوائد فى ظروف أخرى، حيث يقلل من الالتهابات الحادة ويقلل من التهابات الجروح بعد زرع الأعضاء.

وخلال إجراء الدراسة، قام الباحثون بتحليل البيانات الموجودة على الستاتين، ومعظمها كان من الدراسات المستندة إلى المختبر التى أجريت على الحيوانات، ووجد الباحثون أن العقاقير المخفضة للكوليسترول، قد خفضت مقدار الوقت اللازم للتعافى بعد الجراحة من حوالى 19 إلى 13 يوما، وفقاً للدراسة.

وأفاد الباحثون بأن عقاقير الستاتين يمكن أن تحسن من التئام الجروح لدى المرضى الذين قد يخضعون إلى أى نوع من الإجراءات الجراحية، بما فى ذلك العمليات الجراحية فى القلب.

وأشار فيتزموريس إلى أن التئام الجروح العادية ينطوى على سلسلة من المراحل التى تؤدى فى نهاية المطاف إلى الشفاء، وهناك أشياء كثيرة يمكن أن تؤثر هذه العملية، وأنه من الصعب تحديد بالضبط آلية عقاقير الستاتين المخفضة للكوليسترول فى تحسين التئام الجروح، ولكن على ما يبدو أنها تؤثر على عدد من العوامل فى الاستجابة الالتهابية.

نشرت نتائج الدراسة مؤخراً عبر الموقع الإلكترونى لصحيفة “Health Day News”
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://assammarimedia.forumaroc.net
 
دراسة: أدوية الكوليسترول تقلل الالتهابات وقد تسرع الشفاء بعد الجراحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عالم التطوير :: الصحة-
انتقل الى: